الأصالة والمعاصرة يتخلى عن رئيس جماعة المضيق والسوسي ينكئ جراحه

0

بات إدريس لزعر، الرئيس الجديد للمجلس الجماعي للمضيق، يواجه العقبات التي وجدها في مهمته وحيداً بعدما قُدم لرئاسة المجلس ضمن تحالف على رأسه حزب التجمع الوطني للأحرار.

ويبدُو أن حزب الأصالة والمعاصرة، تخلّى عن الرئيس إدريس لزعر الذي يرأس المجلس الجماعي للمضيق بأغلبية “الجرار”، بحيث أنه بالرغم من كافة الأحداث التي عرفها، لم يوليه الدّعم الرّسمي بعد.

ويستغل أحمد المرابط السّوسي، الرئيس المستقيل من رئاسة جماعة المضيق، والمنسّق الإقليمي حزب التجمع الوطني للأحرار بعمالة المضيق الفنيدق، غياب دعم الجرار للرئيس لزعر لمواصلة إحراجه.

وعمل البرلماني السّوسي، رفقه فريقه، على التغيّب الجماعي عن الجلسة الأولى لدورة استثنائية هامة، في الوقت الذي كان يعتبر السّند الأكبر للرئيس لزعر، الذي خلفه على رأس المجلس الجماعي للمدينة الشاطئية.

وأكثر من الإحراج السياسي والحزبي، وأمام سلطات عمالة المضيق الفنيدق، بنكئ السّوسي جراح الرئيس الجديد لجماعة المضيق، الذي لم يستطع عقد دورة استثنائية بسبب الغياب الذي أدى لعدم اكتمال النصاب القانوني.

ونشر المسؤول التجمعي  صورا من دورات سابقة لمجلس جماعة المضيق، وقال: “عندما تكون هناك مصداقية، يتم التصويت بالإجماع”، وهو ما يعتبر ضربا في صدقية ونزاهة لزعر، وبمثابة الإعلان الرسمي عن إنتهاء التحالف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.