بنعبد الله يطالب الحكومة بحماية ساكنة الفنيدق من الفقر والبطالة والركود الاقتصادي

0

طالب نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، من رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، حماية ساكنة الفنيدق، والمدن الحدودية، من الفقر والبطالة والركود الاقتصادي، بعد توقف التهريب المعيشي.

وقال بنعبد الله: “إذا كان حزب التقدم والاشتراكية يؤيد كل الإجراءات الرامية إلى خفض الاستيراد ودعم المنتجات الوطنية وتشجيع المغاربة على استهلاكها، ويقف ضد التهريب وشبكاته، فإنه في نفس الوقت يُعبر لكم عن انشغاله وقلقه بخصوص انقطاع مصدر عيش عشرات الآلاف من الأسر المغربية بهذه المدن المغربية، والتي باتت تشهد أوضاعاً اجتماعية مزرية من جراء الإغلاق المذكور”.

وأضاف: “نسائلكم، السيد رئيس الحكومة، عن الإجراءات التي أقرتها الحكومة، أو تعتزم إقرارها، في ما يتعلق بالبدائل الاقتصادية والاجتماعية التي تستوجبها الأوضاع الحالية، حمايةً لهؤلاء المواطنات والمواطنين من الفقر والبطالة والركود، وما ينطوي عليه كل ذلك من مخاطر مجتمعىة حقيقية ومآسي اجتماعية مؤكدة”.

هذا وعرفت مدينة الفنيدق، عشية اليوم، الجمعة، احتجاجات لم تتبناها أي جهة سياسية أو هيئة مدنية، ورفعت فيها شعارات تطالب بتوفير بديل اقتصادي بعد إغلاق معبر باب سبتة المحتلة وتوقف التهريب المعيشي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.