Take a fresh look at your lifestyle.

ندوة بتطوان حول “سبل تطوير المقاولة الصحفية” (فيديو)

0

نظم الفرع الاقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الاعلام لتطوان بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، مساء اليوم، الجمعة، ندوة حول “سبل تطوير المقاولة الصحفية”.

وشهدت الندوة مداخلة متميّزة للدكتور عبد الله أبوعوض، الأستاذ جامعي ورئيس الجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية، وكلمة للرئيس عبد اللطيف أفيلال، ولنائب رئيس جماعة تطوان، ناصر الفقيه اللنجري، وللإعلامي الأمين مشبال.

وتضمّنت الندوة تقديم ممثلي مقاولات إعلامية لمداخلات تعالج الموضوع من زاويتهم كممارسين في الميدان ويحتكون يوميا بالصعاب ومجموعة من التحديات.

وفي الصّدد نفسه، أبرزت الصحافية فنة شاكر العلوي، رئيسة الفرع الاقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الاعلام لتطوان أن “اللقاء يروم تسليط الضوء على أحد القضايا الحساسة التي تهم الجسم الصحفي ألا وهي وضعية المقاولات الصحفية في جهتنا التي تعاني معظمها من الهشاشة، كما ننتظر الخروج بتوصيات واضحة حول الموضوع، وكذا اكتساب رؤية أوضح تساعدنا في الترافع لدى الجهات المعنية قصد إيجاد سبل لتطويرأداءها بما ينعكس إيجابا على ظروف اشتغال الصحفيين بجهتنا”.

يشار إلى أنه جرى توقيع اتفاقية شراكة بين الفرع الاقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الاعلام لتطوان وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.