البكوري يطير إلى إسرائيل رفقة المستشار الملكي أندري أزولاي

من المنتظر أن يقوم وفد مغربي رفيع المستوى، بزيارة لدولة إسرائيل.

وعلم موقع “الشمال24″، أن الرحلة ستنطلق ليلة اليوم، الإثنين، ويترأسها المستشار الملكي أندري أزولاي، في زيارة يصطحب معه فيها رئيس جماعة تطوان، مصطفى البكوري.

وفيما لم يُعلن عن برنامج الزيارة، أفاد مصدر مطّلع للموقع، أن المُقام بدولة إسرائيل سيخضع لأجندة مزدحمة، فيما تصب أعين البكوري على جذب إستثمارات اليهود المغاربة لتطوان.

وأوضح مصدر “الشمال24″، أن المستشار الملكي أُعجب بما حظي به في تطوان وما تحتويه من مؤهلات حتى أصبحت على ردار أولوياته، إذ ستحظى لديه بالعناية وخاصة فيما يتعلق بالثقافة والتعايش.

وأبرز أن الوفد المغربي سيقوم يزيارة القدس الشريف بعد انتهائه من برنامجه بدولة إسرائيل، مشيراً إلى أن الهدف بالأساس هو لفت الانتباه هناك نحو تطوان من أجل الإسهام في تحريك عجلتها الاقتصادية والثقافية.

واستبعد المصدر في السياق نفسه، أن توقع جماعة تطوان اتفاقية توأمة مع بلدية إسرائيلية، مشددا أن هذا الموضوع له حساسية كبيرة ويقوم على رأسه جلالة الملك الذي يقود السياسة الخارجية بحذر واقتدار شديد.

يشار إلى أن مدينة تطوان من أبرز المدن التي يقوم يهود العالم بزيارتها سنويا، وهو الأمر الذي استغلته جماعة تطوان تزامنا مع عودة العلاقات بين المغرب وإسرائيل من خلال تقديم وثائق وأغراض تاريخية أثارت انتباههم.

هذا وانتقد رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بجماعة تطوان، زيارة الرئيس البكوري لإسرائيل، واعتبر المستشار عادل بنونة أنه ليست ثمة حاجة إليها، وذلك في تدوينة له على جداره بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

التعليقات مغلقة.