نقابة الصحافيين بتطوان تستنكر منع اتحاد طنجة لصحافيين من تغطية مقابلة كروية

أعلن الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بتطوان، عن تلقيه باستغراب كبير، قرار ادارة فريق اتحاد طنجة، بمنع دخول الزميلين رشيد يشو ومحمد اعمير، لملعب سانية الرمل مساء يوم الثلاثاء 28 ماي 2023، خلال مباراة برسم الدورة 28 للبطولة الاحترافية المغربية، قصد إجراء تغطية صحفية لمباراة الفريق الطنجاوي.

وأبرزت الهيئة النقابية أنه وفق المعطيات المؤكدة، أعطت إدارة النادي، تعليماتها لعناصر الأمن الخاص، بمنع دخول الزميلين، دون أن تقدم أي تبرير أو تعليل، أو إشعارهم مسبقا بالقرار، الأمر الذي يعتبر تعسفا، ما لم يكن مشفوعا بمبررات واضحة ومقبولة عن بسبب المنع.

واعتبر الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بتطوان، هذا المنع غير قانوني، ويصادر حق الصحفيين في القيام بعملهما، ويخالف المقتضيات الدستورية والقانونية، والتوجهات العامة للمملكة المغربية، الداعمة لحرية التعبير، والحق في الحصول على المعلومة.

وأعلن في الصدد نفسه، عن تضامنه المطلق مع الزميلين رشيد يشو ومحمد اعمير، ويعتبر ما مسهما يمس الجسم الاعلامي كاملا، ويدعو إدارة النادي لتقديم توضيحات حول هذا المنع الغير المبرر، والذي طال زميلين دون غيرهم.

وأكدت أنه في حال استمرار المنع، فسيبقى للنقابة حق اتخاذ ما تراه مناسبا من اجراءات للرد على ذلك، وفق ما تقتضيه الظروف.

التعليقات مغلقة.