السفياني: منجزات الـ 20 سنة إيجابية وإقليم شفشاون يحتاج لتنمية شاملة

عدّد محمّد السفياني، رئيس جماعة شفشاون، في تصريح لصحيفة “الشمال24″، منجزات عشرين سنة من حكم الملك محمّد السادس للمملكة، وأكّد أن الحصيلة إيجابية وتستحق الإشادة والتنويه.

وأبرز السفياني، أن أهم منجزات حكم الملك محمد السادس، تتمثَّل في الدستور الجديد الذي يسعى إلى تحديث المجتمع، وإلى إرساء مبادئ الديمقراطية وحقوق الانسان.

وأوضح أن “السنوات الماضية، عرفت مشاريع طموحة للغاية، مثل مشروع الجهوية الموسعة الذي أُخرج لحيّز الوجود ويجري تنزيله تدريجياً، وكذلك مدونة الأسرة التي تعتبر ثورة، بالاضافة لعددٍ من الأوراش الاقتصادية، التي تبوأ بها المغرب الريادة إفريقيا”.

واعتبر المتحدّث، أن تحدّيات المرحلة المقبلة، تتجلى بالأساس في الحدّ من الفوارق الاجتماعية، عبر إعادة توزيع الثروة، وثمار التنمية، مع فتح ورشي الصحة والتعليم، وإعطائهما أولوية خاصة.

وعلى المستوى المحلي، أفاد السفياني في حديثه لـ “الشمال24″، أن مدينة شفشاون تحتاج إلى تقوية بنياتها التحتية، وتعميم خدماتها على كافة الأحياء، “وهو ما تعمل عليه البلدية، بتعاون مع مختلف المتدخلين والفاعلين”.

وشدّد في السياق نفسه، أن إقليم شفشاون، يحتاج إلى جامعة ومستشفى متعدد الاختصاصات، ومنطقة صناعية، حتى تتحقق التنمية الشاملة، ويأخذ حقه من العدالة المجالية، على غرار مجموعة من الأقاليم بجهة طنجة.

التعليقات مغلقة.