كرة الطاولة تدخل سجون جهة طنجة و 8 نزلاء يتأهلون للبطولة الوطنية

احتضن السجن المحلي تطوان 2 صباح يوم الثلاثاء المنصرم، نهاية البطولة الجهوية في مسابقة كرة الطاولة للمؤسسات السجنية التابعة لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

المسابقة عرفت مشاركة نزلاء ونزيلات عن المؤسسات السجنية بجهة طنجة، تفعيلا لمضامين دليل المسابقات السنوية برسم سنة 2019، في المجالات الرياضية والثقافية والدينية.

وشارك في المسابقة، 115 نزيلا تأهل منهم 6 نزلاء، و 40 نزيلة تأهل منهن نزيلتين إلى إقصائيات البطولة الجهوية، مما سيمكن الفائزين المشاركين في هذا النهائي الجهوي، للمرور للبطولة الوطنية لكرة الطاولة.

وقال فؤاد الماكي، مدير السجن المحلي تطوان2 أن البرامج الرياضية والثقافية والدينية، تندرج ضمن الاستراتيجية الجادة والهادفة التي تنهجها المندوبية العامه لإدارة السجون وإعادة الإدماج، والتي ترمي إلى إدماج النزلاء والنزيلات عبر مختلف الأنشطة الاجتماعية وغيرها.

وأفاد أن مثل هاته المسابقات، من شأنها أن تخفف من وطأة الاعتقال وعدم الإحساس بمر العزلة، وتسهم في الإدماج في المجتمع بعد الإفراج.

وأبرز أن المندوبية العامة لإدارة السجون، تسعى بكل اجتهاد وثبات على أن يحضى السجين بحقه في الكرامة الاجتماعية والإنسانية تنفيذا لتعليمات الخطاب الملكي الذي ألقاه الملك محمد السادس يوم 29 يناير 2003.

محمد العربي اطريبش

التعليقات مغلقة.