مبرمج يطلق مجانا أقساما افتراضية للتعليم عن بعد

يواصل المغاربة في هاته الأيام العصيبة التي تمرُّ منها المملكة، في التعبير عن قيم التضامن الرفيعة، وفي إنتاج وسائل إبداعية كثيرة، وذلك للإسهام في تجاوز آثار جائحة كورونا، بما تقتضيه المواطنة الحقة، إلى جانب مجهودات الملك والدولة، ومختلف فعاليات المجتمع المدني.

الشاب التطواني، والمبرمج سليم بنيسف، وفي إطار دعم المدرسة العمومية، إستطاع في ظرف وجيز، وبطريقة مبدعة، إنشاء منصة إلكترونية إحترافية (https://elearning.fannwp.com) تضم عددا لا محدوداً من الحجرات الدراسية الافتراضية التي من شأنها تسهل عملية متابعة الدراسة عن بعد، وتنظمها كذلك.

وأوضح المتخصص في برمجة الويب وتكنولوجيا المعلومات لموقع “الشمال24“، أن المنصة التي أطلقت قبل أيام، متاحة مجانا لكل من أراد التدريس والتدريب عن بعد، ولن يحتاج الراغبون في الاستفادة منها إلى أداء أية مبالغ مالية، سواء للتسجيل أو للاستمرار في الاستفادة من خدمات المنصة، وبما فيها قاعات التدريس الافتراضية التي توفرها بوفرة.

وبخصوص الحجرات التعليمية الافتراضية، كشف بنيسف أن القاعة الواحدة تستطيع احتضان العشرات من الطلبة، كما يمكن للمؤسسات التعليمية، والتابعة للتكوين المهني، الإستفادة من أكثر من قاعة، وذلك حتى تستطيع ضمان استفادة كافة الطلبة من خدمة التعليم عن بعد عبر ذات المنصة الرقمية.

التعليقات مغلقة.