“أوامر” توقف نشر مستجدات وباء كورونا بإقليم شفشاون

أعلنت الصفحة الرسمية لمستشفى محمد الخامس بشفشاون على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، توقفها عن نشر مستجدات الحالة الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد بإقليم شفشاون.

وأوضحت صفحة مستشفى محمد الخامس بشفشاون التي دأبت كل يوم على نشر المستجدات الوبائية المتعلقة بالإقليم، أن القرار جاء تفعيلاً لما أسمته “أوامر” دون أن تحدّد المؤسسة التي توصلت بها منها.

وجاء في تدوينة صفحة مستشىفى محمد الخامس بشفشاون الذي الذي ينتظر نتائج تحليلتين: “نعتذر منكم متابعي صفحتنا لقد تلقينا بمرارة أوامر بعدم نشر أي خبر حول كورونا، فمعذرة مرة أخرى”.

وحول أسباب “أوامر” منع مستجدات الحالة الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد بإقليم شفشاون، أكدت صفحة مستشفى محمد الخامس، علمها بها، وقالت: “لا نعرف السبب”.

ودعت وزارة الصحة، في وقت سابق، مديرياتها الجهوية، ومندوبياتها الإقليمية، إلى تحديث الوضعية الوبائية الخاصة بالجهات مرتين في اليوم، وذلك بالموازاة مع التحديث الوطني المعلن عنه من طرف وزارة الصحة والمحدد كل يوم في تمام الساعة العاشرة صباحا، والسادسة مساء.

وذكّرت وزارة الصحة في دورية توصل موقع “الشمال24” بنسخة منها، مدراء الصحة الجهويين ومناديبها الإقليميين، بالدور الأساسي والمحوري الذي يلعبه التواصل مع الرأي العام ووسائل الإعلام في التوعية والتحسيس حول وباء فيروس كورونا المستجد.

وطالبت مسؤولي الصحة بجميع الجهات والأقاليم بتغذية الصفحات الرسمية التابعة للمديريات الجهوية والمندوبيات الإقليمية للصحة على فيسبوك بشكل مستمر، واعتماد نفس الحصيلة المعلن عنها من طرف وزارة الصحة، مع إضافة توزيع الحالات حسب الجهة والأقاليم والمدن والأحياء.

ودعت الدورة ذاتها، إلى تحديد مسؤول عن التواصل مع وسائل الإعلام على مستوى المديريات الجهوية، والتنسيق مع مسؤولي التواصل بالمراكز الجامعية لتوحيد المعطيات المصرح بها.

 

التعليقات مغلقة.