الغلبزوري: مشروع “تكميم الأفواه” عمق أزمة الثقة وشوش على الإجماع الوطني

استنكر عبد اللطيف الغلبزوري، الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، استغلال حكومة العثماني لحالة الطوارئ الصحية، من أجل تمرير مشروع قانون 22.20 المتعلق بتقنين مواقع التواصل الاجتماعي.

ووصف القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة في تصريح لموقع “الشمال24“، مشروع قانون 22.20 الذي بات يعرف بقانون “تكميم الأفواه” بـ “الخطير”، والذي عمدت الحكومة بحسبه لاستغلال الظروف التي تجتازها البلاد بسبب جائحة كورونا لتمريره في غفلة من الجميع.

وأكد الغلبزوري، أن “حكومة العثماني شوشت على أجواء الثقة التي سادت بين المجتمع والسلطة، وذلك إذ كنا نأمل بأن تكون هذه الأجواء بداية نسج علاقات جديدة بين المواطنين والسلطة، والتي أساسها الاحتكام الى القانون وسيادة الثقة، غير أن ما قامت به الحكومة أعاد عداد الثقة الى الوراء”، بحسب قوله.

وأفاد المتحدّث أن مشروع القانون الذي أثار رفضا شعبيا كبيرا، “يسعى إلى تلجيم آراء الناس ومبادراتهم، والحكومة تساهم من حيث لا تدري ربما في تهديد السلم الاجتماعي، فمن المعلوم أن التعبير عن الرأي والاحتجاج داخل العالم الافتراضي، أهون وأخف ضررا من أن يحدث ذلك في الشارع”، يردف الغلبزوري.

التعليقات مغلقة.