علامي تشرع في تنزيل دورية تبسيط مسطرة البناء بالوسط القروي وتجتمع بمسؤولي جماعة تنقوب

تعكف رئيسة الوكالة الحضرية لتطوان، منذ فترة، على تنزيل ورش هام، ويتعلق ببرنامجي المساعدة المعمارية والتقنية وتأطير البناء بالوسط القروي.

وعقلت الرئيسة علامي، اجتماعا مع مسؤولي الجماعة الترابية تنقوب بإقليم شفشاون، بحضور المفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني، وممثلة قسم التعمير بعمالة إقليم شفشاون.

وخصص الاجتماع للوقوف على كيفية أجرأة وتفعيل بنود الاتفاقية الخاصة للشراكة والتعاون المتعلقة بتنفيذ برنامج المساعدة المعمارية والتقنية بالجماعة الترابية لتنقوب، وتأطير البناء عبر تحديد الدواوير بالجماعة الترابية لتنقوب، وذلك تفعيلا لمضامين دورية مشتركة حول تبسيط مسطرة الترخيص بالوسط القروي.

هذا وتم الاتفاق على تشكيل لجنة تقنية تضم كلا من المفتشية الجهوية للتعمير والجماعة الترابية لتنقوب، وعمالة إقليم شفشاون، والوكالة الحضرية لتطوان، لتقوم بمهام إعداد مجموعة من الدراسات والزيارات الميدانية اللازمة لإعداد العناصر المرجعية المتعلقة بميثاق الهندسة المعمارية لجماعة تنقوب.

وتروم الدراسات التي يزمع القيام بها، إلى تأطير التوسع العمراني بجماعة تنقوب والحفاظ على خصوصياتها المعمارية وعلى تراثها الثقافي والطبيعي، بالموازاة مع قيام مصالح الوكالة بتحديد مجموعة من الدواوير ذات الأولوية والتي تعرف ضغطا عمرانيا من أجل إعداد الاتفاقيات الخاصة بالبناء في العالم القروي وفق الدورية المشتركة.

التعليقات مغلقة.