بلقات يرفض اللجوء لصندوق كورونا ويؤدي أجور مستخدمي مركب آية بمرتيل كاملة

كشف مصدر لموقع “الشمال24“، أن يوسف بلقات، رئيس مجلس إدارة المركب التربوي والثقافي آية بمرتيل، رفض تسريح مستخدمين بالمركب على غرار عدد من المؤسسات بمختلف المجالات بسبب توقف الدراسة إبان حالة الطوارئ الصحية.

وأبرز المصدر، أن بلقات أكد في اجتماع داخلي، رفضه لفصل مستخدمين بالرغم من عدم اشتغالهم بشكل تام، وتوقفهم عن العمل، وذلك لما أسماه إلتزاماً أخلاقياً يربطه مع المستخدمين الذين بدورهم يمرون بأوقات صعبة، كما تمر منها المؤسسة والمملكة عموماً.

وأفاد المصدر، أن بلقات قال في ذات الاجتماع: “لا يمكن لمركب آية أن يفصل مستخدميه بالرغم من الظروف الحالية، فمادمنا قادرين ولو بصعوبة على تأدية الأجور، فسنفعل ذلك وبصدر رحب وبكل فرح، لأن أسرة أية في سفينة واحدة، في السراء والضراء”.

وأضاف نقلاً عن المصدر: “لم نلجئ لتسريح مستخدمينا، أو للتحايل من أجل الاستفادة من صندوق كورونا لأن في ذلك تضارب أخلاقي، فنحن متضامنون مع دولتنا، ومنخرطون في كافة الجهود، كما أننا في مركب آية سارعنا للتبرع لفائدة صندوق مكافحة جائحة كوفيد19، فهل سنعود للاستفادة منه لاحقاً؟ هذا لا يمكن، وعلى الأقل حالياً، ونرجو أن يرفع عنا البلاء عاجلا ولا نضطر لذلك”.

وتجدر الإشارة إلى أن المركب التربوي والثقافي آية بمرتيل، يتابع تدريس براعمه وتلاميذه عبر تقية التعليم عن بعد، وذلك بوسائل متطورة وحديثة، كما أنه يبثّ مجموعة من الدروس على قناته على اليوتوب، والتي حظيت لحدود اليوم بمتابعة 41 ألف شخص، كما تم فتحها لعموم التلاميذ المغاربة من أجل الاستفادة منها.

وكان المركب التربوي والثقافي آية بمرتيل، أعلن عن تبرعه لفائدة صندوق جائحة كورونا الذي أحدثته الحكومة بأمر من الملك محمد السادس للتخفيف من الآثار السلبية لجائحة فيروس كورونا المستجد بمبلغ قدره 30000 درهم.

التعليقات مغلقة.