السفياني: مجهوداتنا ساهمت في التعجيل بإنجاز مشاريع هامة بشفشاون (بلاغ)

0

بـــــــــــــلاغ:

في إطار تنفيذ الاتفاقية الإطار للشراكة بشأن برنامج التأهيل الحضري لمدينة شفشاون، والتي تتضمن المحاور الكبرى الأربعة التالية:

تقوية البنيات التحتية وتأهيل مرافق وتجهيزات القرب.

المحافظة على البيئة وتهيئة الحدائق والمنتزهات.

المحافظة على التراث وحماية المدينة العتيقة.التنمية الاقتصادية وإنعاش الشغل بكلفة مالية إجمالية تقدر ب 543,9 مليون درهم، والتي التزمت عدة أطراف لتعبئتها بهدف البلوغ للأهداف المنشودة. وتعتبر هذه الاتفاقية الدعامة الأساسية لبرنامج عمل الجماعة 2016/2022.

وكانت الاتفاقية الخاصة بتأهيل المحاور الطرقية الاستراتيجية لجماعة شفشاون المبرمة مع وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك و الماء قد تم التأشير عليها سنة 2017 من طرف السيد وزير الداخلية والسيد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء والسيد وزير الاقتصاد والمالية.

وكانت هذه الاتفاقية محور اجتماع السيد رئيس جماعة شفشاون مع السيد وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء سنة 2018، و الذي تم الاتفاق خلاله على البرمجة المالية لهذا المشروع من طرف الوزارة وإعطاء انطلاقة الدراسات التقنية الضرورية.

وأشرف السيد عامل إقليم شفشاون يوم الثلاثاء 5 يناير 2021 بمعية السيد النائب الأول لرئيس جماعة شفشاون والسيد رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون والسيد المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بشفشاون على إعطاء الانطلاقة الرسمية لأشغال الورش.

وقد حضر هذه المراسيم عدد من رؤساء المصالح الخارجية وممثلي السلطة الإقليمية والمحلية ووسائل الإعلام. ويتضمن المشروع تثنية الطريق الجهوية رقم 412 بين النقطة الكيلومترية 0+000 والنقطة الكيلومترية 4+000 على طول 4 كيلومترات، وتثنية المنشآت الفنية بواد سيفلاو.

وخلال مراسيم انطلاق الورش، تم الإعلان عن مساهمة مالية إضافية من طرف المجلس الإقليمي بشفشاون ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شمال المملكة بمبلغ إجمالي يقدر ب 12 مليون درهم من أجل إنجاز أشغال تهيئة الأرصفة والإنارة العمومية على طول هذه الطريق.

وتجدر الإشارة أن المجلس الجماعي لشفشاون كان قد وضع مساهمته المالية في المشروع والتي تقدر ب 3.5 مليون درهم لفائدة صندوق تمويل الطرقات التابع لوزارة التجهيز واللوجيستيك والنقل والماء.

وبهذه المناسبة، يتقدم رئيس جماعة شفشاون بالشكر والامتنان للسيد وزير التجهيز واللوجيستيك والنقل والماء، والسيد عامل إقليم شفشاون على ما تم بذله من جهود لتسريع تنزيل هذا المشروع الهام، كما يتقدم بالشكر الجزيل لكافة الشركاء ولكل من ساهم في إخراج هذا المشروع التنموي المهم إلى الوجود.

محمد السفياني

رئيس جماعة شفشاون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.