عامل المضيق الفنيدق يقف على عملية التطعيم بلقاح كورونا بمرتيل ويوصي بتتبع الملقحين

0

قام ياسين جاري، عامل عمالة المضيق الفنيدق، صبيحة اليوم، الخميس، بزيارة ميدانية لمدينة مرتيل، لتتبع الاجراءات المتخذة بالمراكز الصحية لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستتجد.


وعاين العامل جاري الذي كان مصحوبا بمسؤولي مندوبية الصحة، وممثلي السلطات المحلية بالمدينة ،القاعة المغطاة بمرتيل، وووقف على مختلف التدابير اللوجستيكية والتنظيمية المتخذة لضمان نجاح عملية التلقيح وفق الضوابط التي حددتها الجهات المختصة، كما اطلع على الترتيبات التي قامت بها مندوبية الصحة، والمتمثلة أساسا في تجنيد أطقم صحية وشبه طبية.


عملية التلقيح التي سيستفيد منها على الخصوص، العاملين في الخطوط الأمامية، وخاصة مهنيو الصحة، وموظفو السلطات العمومية، وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة الأكثر عرضة للفيروس، وذلك قبل توسيع نطاقها على باقي الساكنة بالإقليم.


وخلال زياته، أبرز عامل الإقليم، الأهمية التي يكتسيها التقليح ضد الوباء على المستوى الوطني، مشددا على أهمية التيسير الميداني لهذه العملية بالاعتماد على ما جاء في الاستراتيجية الوطنية للتلقيح التي وضعتها وزارة الصحة في هذا الإطار.


ودعا العامل جاري رجال السلطة بالاقليم ، كل من موقعه واختصاصه، إلى السهر على التنزيل السليم لهذه الاستراتيجية وتدقيق الجانب الميداني لعملية التقليح، وإحداث لجان محلية لتتبع عملية إحصاء الأشخاص المعنيين وتتبع حالتهم الصحية قبل وبعد عملية التلقيح.

سعيد المهيني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.