رحاب تقصف حلفاء الاتحاد الاشتراكي في تطوان بحضور اليملاحي

0

وجهت حنان رحاب، الإعلامية وعضوة المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مساء أمس، السّبت، انتقادات لاذعة لأحزاب التحالف الحكومي التي يخوض معها حزب الوردة تحالفا على صعيد مجلس جماعة تطوان.

هجوم الوجه الاتحادي البارز جاء بحضور نائب رئيس جماعة تطوان، أنس اليملاحي، وذلك خلال تأطيرها لندوة بعنوان “الدولة الاجتماعية في المغرب” والتي تندرج ضمن فعاليات النسخة الثالثة من برنامج “مؤنسات رمضانية”.

وأكدت رحاب أن حكومة أخنوش بكل مكوناتها بعيدة عن تنزيل ركائز مشروع الدولة الاجتماعية كما روجت لذلك في وقت سابق، وخاصة خلال الحملة الانتخابية لأحزاب التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال.

وأبرزت المتحدّثة في ندوة الشبيبة الاتحادية بتطوان، أن الحكومة تضخم الأوراش الصغيرة وتعمل على تسويقها على نطاق واسع معتبرةً ذلك تضليلا وذرا للرماد في العيون بدل الإنكباب الفعلي على العمل الحقيقي.

وأفادت أن الفرق بين البرامج الانتخابية لأحزاب التحالف الحكومي والتصريح الحكومي وبين ما تقوم به الحكومة حاليا منذ تنصيبها شاسع وكبير بحسبها، وقالت: “نحن نعيش حالة الانفصام مع هاته الحكومة”.

وأوضحت رحاب أن مكونات حكومية تعمل على اخترال الدولة الاجتماعية في ورش تعميم الحماية الاجتماعية في حين أن الأخيرة مجرد حلقة في المشروع الكبير الذي على الحكومة الاجتهاد لتنزيله.

وأشارت في السياق نفسه إلى أن حكومة أخنوش مطالبة بالتوقف عن ترديد أسطوانة الدولة الاجتماعية إلى غاية تحمّلها مسؤولية التعليم والصحة والتشغيل وغيره من القطاعات الأساسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.