Take a fresh look at your lifestyle.

ورشة تدريبية بطنجة حول التغطية الصحافية المهنية والتعددية لمواضيع الهجرة واللجوء بالمغرب

0
محاذاة اللوغو

تنظم جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب بشراكة مع الشبكة المغربية لصحافيي الهجرات، يوم السبت المقبل بطنجة، ورشة عمل تدريبية حول موضوع “من أجل تغطيات مهنية وتعددية لمواضيع الهجرة واللجوء بالمغرب”.

وتهدف هذه الورشة، التي سيؤطرها الخبير في مجال الهجرة واللجوء صلاح الدين المعيزي، إلى تقوية قدرات الصحافيات والصحافيين في التعاطي مع المواضيع المرتبطة بمجال الهجرة واللجوء في أبعادها ودوافعها المختلفة.

ويتضمن برنامج هذه الفعالية التدريبية، حسب بلاغ للمنظمين، أربعة محاور، تتمثل في تقديم سياق الهجرات الدولية والوطنية، ومفاهيم ومصطلحات الهجرة واللجوء، وإتقان المصادر المفتوحة والبيانات الإحصائية المتعلقة بالهجرة، وصحافة الهجرة وأخلاقيات الصحافة.

وتندرج هذه الورشة، في إطار البرنامج التكويني المسطر من طرف جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب، الرامي إلى تقوية قدرات الصحافيين في التعاطي مع مختلف القضايا والمواضيع التي يشتغلون عليها بشكل يومي، وتعزيز تملكهم للآليات والمفاهيم الجديدة في معالجة المادة الإعلامية من زاوية احترام وإعمال المعايير المتعارف عليها دوليا، وبالأساس ضبط المصطلحات ذات الصلة بأي موضوع أو قضية مطروحة، وكذا مد جسور التواصل المستمر فيما بينهم وتبادل الخبرة والتجربة بالنظر للأهمية التي تشكلها مثل هذه الورشات التدريبية.

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.