جماعة باب تازة تحقق السبق في تطبيق دورية خفض استهلاك الطاقة الكهربائية بإقليم شفشاون

سجلت جماعة باب تازة، السّبق، على صعيد إقليم شفشاون، فيما يتعلق بتطبيق دورية وزارة الداخلية التي تنص على ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية من خلال خفضها بنسبة 30 في المئة مع الحفاظ على جودة الإنارة.

وتفاعلت الجماعة الترابية بشكل إيجابي وسريع مع دورية وزير الداخلية، من أجل تحقيق الحكامة والتدبير الأمثل للنفقات، حيث تم التنسيق مع عمالة الإقليم، قبل الشروع في عملية تجديد المصابيح المكلفة بأخرى إقتصادية.

ويتابع عامل إقليم شفشاون، عن كثب، عملية تثبيت المصابيح الاقتصادية بجماعة باب تازة، حيث أصبحت الأخيرة نموذجا ستحتذى به باقي الجماعات الترابية على صعيد الإقليم، رغم الإكراهات والتحديات الموجودة.

ومن جهته، يقف حفيظ سعدون، رئيس جماعة باب تازة، بشكل يومي، على تقدم عملية تثبيت المصابيح الاقتصادية، وأكد أن الجماعة الترابية ماضية في تنزيل الورش الكبير إلى غاية إتمامه بما يحقق المصلحة الوطنية.

وأبرز سعدون، أن جماعة باب تازة رغم كونها محدودة الموارد، إلا أن العناية التي تحظى بها من طرف عامل الإقليم، تجعلها سباقة للانخراط في تنزيل مختلف الأوراش التي تروم إلى تكريس الحكامة الجيدة لضمان السيادة الطاقية.

وأفاد سعدون أن عملية تجديد المصابيح المكلفة بالمصابيح الاقتصادية، تسير على نحو جيد، حيث يبذل موظفو مصلحة الإنارة العمومية مجهودات كبيرة تحت إشراف السيد المهدي البجوق الذي يتمتع بكفاءة وخبرة طويلة.

وكشف المتحدّث في الصّدد نفسه، أنه تم تغيير مصباح أزيد من 200 عمود كهربائي بمركز باب تازة، موضحا أن المصابيح القديمة كانت تكلف 250 من القدرة الكهربائية (الواط)، فيما المصابيح الاقتصادية الجديدة تكلف 50 فقط.

التعليقات مغلقة.