الخلاف بين جمعيتين يُلغي “مهرجان اللمة” بواد لاو

علم موقع “الشمال24″، أن السلطات بتطوان، قررت إلغاء “مهرجان اللمة للثقافة والفنون”، بسبب خلافٍ بين جمعيتين كل واحدةٍ منهما تدّعي الملكية الفكرية لما يُعرف بـ “مهرجان اللمّة”.

وقررت السلطات، إلغاء المهرجان الذي كان ينتظر أن ينطلق صباح اليوم، الجمعة، إلى غاية تسوية الخلاف بين الجمعيتين والوصول إلى توافق، وهو الأمر الذي لم يتوفر إلى حدود اللحظة.

وتتشبت إلى الآن، كل من جمعية مكاد الثقافية والاجتماعية بوادي لو، وجمعية الدعم النسوي للتنمية والتضامن الاجتماعي والثقافي، بالحق الحصري في تنظيم “مهرجان اللمة”.

وأكدت جمعية مكاد أنها لا تزال مصرة و متشبثة بحقها في تنظيم مهرجان وادي لو الثقافي والسياحي (اللمة 17) وتعتبر المهرجان ملكية فكرية لها وقامت بتنظيمته على مدى 16 سنة.

وشددت على أنها لم تتنازل عن حقها في تنظيم المهرجان لأية جمعية أخرى، كما عبرت عن استنكارها الشديد لما أقدمت عليه إحدى الجمعيات المحلية، في إشارة لجمعية الدعم النسوي.

وفي السياق نفسه، لم تدلِ جمعية الدعم النسوي للتنمية والتضامن الاجتماعي والثقافي بأي بيان رسمي للرأي العام لتوضيح حيثيات إلغاء المهرجان الذي أعلنت عنه سابقاً.

هذا وكان من المنتظر أن تحيي فعاليات المهرجان كل من دنيا بطمة، والرابور مسلم، وعبد العزيز أحوزار، وفرقة المشاهب، وولد عيشة، والجبلي والبلدي، وباد فلو، تزامنا مع فقرات ثقافية أخرى.

التعليقات مغلقة.