حزب سياسي بتطوان يعبر عن تتبعه بقلق لتطورات ملف النقل الحضري

تطرقت مجددا الكتابة الإقليمية لحزب التقدم والاشتراكية بتطوان، إلى ملف النقل الحضري، والذي يعرف جملة من المشاكل التي ضاعفت معاناة الساكنة والزوار، وخاصة بعد تسجيل حوادث مميتة وخطيرة، إذ أصبحت الحالة الميكانيكية للحافلات مهترئة وبحاجة ماسة للتجديد الكامل.

وعبرت الهيئة الحزبية، عن تتبعها بقلق لتطورات ملف النقل الحضري بتطوان، والذي أخلت شركة فيتاليس مسؤوليتها من تردي خدمة النقل العمومي، وألقت بحمل ثقيل على رئيس جماعة تطوان الذي نفى بدوره أية مسؤولية له في تدبير المرفق الموروث والذي طالما بحسبه بذل جهودا للنهوض به.

وقال حزب الكتاب بتطوان في بيان له: “تتابع الكتابة الاقليمية بقلق بالغ تطورات ملف النقل الحضري بتطوان وندعو لإبعاده عن الشخصنة والسجالات والتركيز على تجويد المرفق الذي طالما عانت معه الساكنة بشدة، وهو ما تطرقنا إليه في بيان سابق وحذرنا أنذاك من الوضع المتفاقم حاليا”، وفق تعبيره.

وينتظر أن يتم البت لدى وزارة الداخلية في مصير شركة فيتاليس بعد أيام، حيث يُرتقب أن يتم تمديد عملها لبضعة أشهر أو سنة ليثما يتم الإنتهاء من إعداد دراسات دفتر تحمل الصفقة الجديدة واختيار الشركة النائلة، فيما تطمح فيتاليس إلى أن تجصل على تمديد أطول فضلا عن نيل الصفقة المقبلة كذلك.

التعليقات مغلقة.