البكوري يجمع المكتب المسير بدون استدعاء رؤساء اللجان.. هل تم خرق النظام الداخلي لجماعة تطوان؟

علم موقع “الشمال24” أن المكتب المسيّر لجماعة تطوان، اجتمع بحر الأسبوع الجاري، لمناقشة جدول أعمال دورة فبراير 2024 العادية دون المناداة على رؤساء اللجان الدائمة والموضوعاتية ونوابهم.

وينص النظام الداخلي لمجلس جماعة تطوان، على أن المكتب المسيّر يجتمع مرتين في الشهر على الأقل باستدعاء من الرئيس لرؤساء اللجان الدائمة والموضوعاتية ونوابهم، وكذا كاتب المجلس ونائبه.  

وبحسب المادة التاسعة فإن لرئيس جماعة تطوان، صلاحية استدعاء السلطة الإدارية المحلية المختصة أو ممثليها، أو المدير العام للمصالح، أو أي عضو لجنة أو عضو بالمجلس لحضور أشغال المكتب.

وكشفت مصادر لصحيفة “الشمال24″، أن رؤساء اللجان بمجلس جماعة تطوان، تفاجؤوا من عدم استدعائهم لأشغال اجتماع المكتب طبقا لما ينص عليه النظام الداخلي، معتبرين ذلك إقصاءً متعمدا.

وأبرزوا أن رئيس جماعة تطوان، مارس الانتقاء خلال إنفاذ وتطبيق القانون، حيث تجاوز رؤساء اللجان ونوابهم وقام باستدعاء كاتب المجلس ونائبه، علما بأن النظام الداخلي يقدمهم عليهما، بحسب المصادر ذاتها.

وعزت في السياق نفسه، عدم استدعاء رؤساء اللجان ونوابهم، إلى المشاركة التي يبدونها في اجتماعات المكتب المسير لجماعة تطوان من خلال توجيه انتقادات وطرح اقتراحات، وهو ما يبدو أنه بات مزعجا  ولذا تم التخلص منهم، وفق تعبير المصادر نفسها.

التعليقات مغلقة.