“تحديات وآفاق التعليم الخصوصي بجهة طنجة” موضوع ندوة بتطوان

نظمت لجنة التعليم الخصوصي التابعة لفرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، أمس الخميس بتطوان، لقاءا تواصليا تحت شعار “تحديات وآفاق التعليم الخصوصي بالجهة : من المرونة إلى تنمية القطاع”.

وتم خلال اللقاء، الذي جرى بحضور شخصيات من قطاع التعليم والفاعلين في مجال التعليم الخصوصي، من بينهم رئيس فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، عادل الرايس، ونائبته الجهوية الشعيبية بلبزيوي العلوي، الترحيب بهذه المبادرة الهادفة إلى تطوير القطاع، حيث أعرب الحضور عن التزامهم بدعم التعليم الخصوصي الذي يساهم بشكل كبير في اقتصاد الجهة.

وتطرقت المداخلات، حسب بلاغ لفرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى عدد من القضايا ذات الصلة بالتعليم الخصوصي بالجهة، عبر التركيز على محورين يتمثلان في “آليات دعم قطاع التعليم الخاص” و”قراءة نموذج العقد الذي يحكم العلاقة بين أولياء الأمور والمدارس الخاصة”.

كما شكل اللقاء، الذي حضره منتخبون ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديرة الجهوية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك)، والمدير الجهوي للضرائب بتطوان وممثلو المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وفيدرالية التعليم الخصوصي التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، مناسبة لعرض حصيلة عمل اللجنة ومناقشة القضايا ذات الأولوية في هذا القطاع.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة التعليم الخاص التابعة لفرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، والتي تم إطلاقها في مارس 2023 بطنجة، تعتبر فضاء للحوار والنقاش داخل الاتحاد، ولتجميع آراء وأفكار ومقترحات ومواقف أعضاء الاتحاد في هذا المجال.

و تتعهد هذه اللجنة الجهوية بدعم الفاعلين في هذا القطاع، وتحفيز التطور المهني في جهة الشمال، وذلك من خلال التفكير والتشجيع والتشاور وصياغة الحلول المشتركة.

التعليقات مغلقة.