أزمة الحافلات بتطوان مستمرة.. التمديد لـ “إيصال المدينة” لسنة إضافية

أعلن عبد العزيز بن عبد الكريم، الإطار بمؤسسة التعاون بين الجماعات الشمال الغربي، عن التمديد لعقد شركة “إيصال المدينة” المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري بواسطة الحافلات.

وأفاد بن عبد الكريم في عرض له خلال الجلسة الأخيرة لدورة فبراير 2024 العادية لجماعة تطوان، أنه سيتم التمديد لشركة “إيصال المدينة” بشكل تلقائي لمدة سنة، مبرزا أن هذا الإجراء ضروري.

ولم يُدل ممثل مؤسسة التعاون بين الجماعات الشمال الغربي، بكثير من المعطيات، إلا أنه سلط الضوء على المرحلة السابقة، إذ أكد أن شركة فيتاليس لم تحترم دفتر التحملات مما جعل الساكنة بحسبه تعاني.

وأبرز أن فيتاليس كان متفقا معها أن توفر 152 حافلة، إلا أنها كانت تسخر 100 فقط حافلة، وفي الآونة الأخيرة كانت تقتصر وفق تصريحه بـ 80 أو 75 حافلة، مشيرا إلى حالتها الميكانيكية المتردية.

ونوّه بن عبد الكريم في عرضه، بتتبع وزارة الداخلية لملف النقل بواسطة الحافلات بعمالتي تطوان والمضيق الفنيدق، إذ منحت لمؤسسة التعاون بين الجماعات الشمال الغربي، منحة بقيمة 20,5 مليون درهم.

وفي الصّدد نفسه، اعتبرت المعارضة ومستشار من الأغلبية المشكلة لتحالف جماعة تطوان، أن هذا الوضع لم تكن الساكنة لتقع فيه لولا أنه تم التأخر إعداد الدراسات وطرح الصفقة، مشيرة إلى أنه تم اعتماد شركة لا تشتغل في مجال النقل بواسطة الحافلات.

وانتقد المتدخلون الغموض الذي يدبر به هذا المرفق الحساس، إذ أن المعلومة لا تتوفر بحسبهم للمنتخبين فضلا عن المواطنين، مؤكدين أن التعتيم يخلق الإشاعات ويثير الفزع وسط الساكنة التي في كل مرة تمس في أمنها واستقرارها.

التعليقات مغلقة.