بنكيران يؤطر لقاءً حزبيا بالشمال.. هل يتطرق لما يُثار عن جماعة تطوان؟

يترقب كثير من المتتبعين للشأن السياسي، خطاب عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة الأسبق، خلال تأطيره صباح يوم غد، الأحد، بطنجة، لدورة عادية للمجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

ويتساءل المتتبعون ما إن كان بنكيران سيتطرق في اللقاء الحزبي المغلق، لما يُثار حول جماعة تطوان التي سيّرها حزب العدالة والتنمية لولايتين متتاليتين، قبل أن ينتزعها منه حزب التجمع الوطني للأحرار، بتحالف موسع شمل حوالي عشرة أحزاب.

وأفاد مصدر مسؤول بحزب العدالة والتنمية، أن الأمين العام، لا يمكن توقع ما سيورده في عرضه الذي سيقوم به في ضيافة الكتابة الجهوية للمصباح بطنجة، إلا أنه أكد بأن بنكيران على اطلاع بكل ما أثير سابقا عن المجلس الجماعي الحالي لتطوان.

ويعتبر محمّد إدعمار، الرئيس السابق لجماعة تطوان وعضو الكتابة الجهوية للعدالة والتنمية، إلى جانب عادل بنونة رئيس فريق المصباح بجماعة تطوان والكاتب الجهوي لذراعه النقابي، من أبرز القيادات التي يفترض أنها تبلغ أمينها العام بكافة المستجدات التطوانية.

هذا وما ينفكُّ فريق العدالة والتنمية في كل دورة لمجلس جماعة تطوان، يوجه انتقادات حادة للرئاسة بخصوص قضايات وملفات حساسة، ومن آخرها تقديم منحة مالية ضخمة لجمعية حديثة التأسيس لتنظيم سهرة في رمضان المبارك المقبل.

التعليقات مغلقة.