العامل المنصوري يحتفي بنساء تطوان ويبرز الأدوار التي تضطلع بها المرأة

احتضن مقر عمالة إقليم تطوان، اليوم الجمعة، احتفالية تكريمية بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، بحضور مسؤولين ومنتخبين وفعاليات من المجتمع المدني.

واستحضر عامل إقليم تطوان، عبد الرزاق المنصوري، العناية الملكية السامية بقضايا المرأة المغربية على كل الأصعدة، وهو ما تكرسه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مختلف برامجها، مبرزا الدور المحوري الذي تضطلع به المرأة في إنجاح أوراش المبادرة، سواء كحاملة مشروع أو كقوة اقتراحية أو كمساهمة في مؤسسات القرار أو كمستفيدة من مشاريعها.

وأكد المسؤول الترابي أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مثال حي للدور الأساسي والحيوي للمرأة في إنجاح المشاريع التنموية وما تقدمه من خدمات التأطير والتوجيه والإدماج الاقتصادي والاجتماعي والرعاية، مسجلا أن نسبة مشاركة المرأة في أجهزة حكامة المبادرة على مستوى إقليم تطوان تصل إلى 27 في المائة من الأعضاء.

وبعد أن وصف حصيلة المبادرة على مستوى إقليم تطوان بـ “المتميزة” بفضل المقاربة التشاركية والتواصلية بين كافة المتدخلين، شدد السيد المنصوري على “أننا في مرحلة مواصلة الإنجازات وتحقيق التراكم لتحسين أداء المرأة”، داعيا إلى الرفع من نسبة استفادة النساء من برامج دعم المقاولات الذاتية والتعاونيات عبر تمكينهن من الولوج إلى الدعم والمواكبة والتحسيس والتأطير.

وألح على ضرورة مواصلة الرفع من استفادة النساء من مشاريع المبادرة عبر الاستهداف الفئوي، لاسيما النساء في وضعية خاصة أو إعاقة أو هشاشة اجتماعية واقتصادية وتقوية قدرات النساء في الوسط القروي.

التعليقات مغلقة.