غياب البكوري عن حفل تكريم متقاعدي جماعة تطوان.. هل لا تزال العلاقة بينه وبين الموظفين متشنجة؟

أثار غياب مصطفى البكوري، رئيس جماعة تطوان، عن حفل تكريم متقاعدي جماعة تطوان لسنة 2023، الكثير من التساؤلات وسط موظفي المؤسسة الدستورية وبين المكونات السياسية للمجلس الجماعي.

وربط متتبعون للشأن المحلي، غياب البكوري عن الحفل التكريمي لمتعاقدي المؤسسة المنتخبة التي يرأسها، بالعلاقة المتشنجة بينه وبين الموظفين، والتي عرفت مؤخرا تصعيدا كبيرا بسبب إصداره لمئات الاستفسارات.

وكان موظفو جماعة تطوان، التفوا حول الإطارات النقابية التي توحدت لمواجهة حملة الاستفسارات التي كانت تمهّد للشروع في اقتطاع أجور المضربين عن العمل، ضدا على الحق في الإضراب الذي ينص عليه الدستور.

ويبدُو أن العلاقة بين البكوري والموظفين لا تزال متوترة للغاية، بالرغم من اجتماعه بهم وتراجعه عن الاستفسارات وعدم قيامه بالاقتطاعات، وهو ما ظهر بشكل جلي من خلال تغيبه عن الحفل إلى جانب مقربين منه في الإدارة والسياسة.

وإلى جانب ذلك، لم يظهر التجمُّعي رئيس جماعة تطوان كذلك، في احتفاليات اليوم العالمي للمرأة، خلافا لباقي رؤساء المجالس المنتخبة، حيث جرى العرف أن يتم تسليم الموظفات باقة من الورود مع إلقاء كلمة تقديرية بالمناسبة.

وتجدر الإشارة إلى أن حفل تكريم متقاعدي جماعة تطوان لسنة 2022، عرف حضور مصطفى البكوري، رئيس جماعة تطوان، الذي ألقى كلمة في بداية الحفل الذي تنظمه جمعية الأعمال الاجتماعية، كما سلم دروعا تكريمية.

التعليقات مغلقة.