شباب يتزعم مبادرة تقديم ملتمس لجلالة الملك لبناء الملعب الكبير لتطوان

كسر الحسين شباب، كاتب مجلس جماعة تطوان وعضو مؤسسة التعاون بين الجماعات الشمال الغربي، حاجز الصّمت المضروب بين منتخبين وسياسيين حول تأخر إطلاق أشغال إنجاز مشروع الملعب الكبير لمدينة تطوان.

وأعاد شباب النقاش تزامنا مع التطورات المتسارعة التي يعرفها ملف التنظيم المشترك لمونديال 2030، (أعاد) إلى الواجهة، مشروع الملعب الكبير لتطوان، والذي أعطى انطلاقة إنجازه جلالة الملك محمد السادس سنة 2015.

وقال شباب على جداره بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “لم يتبقى لنا سوى رفع ملتمس لصاحب الجلالة نصره الله لبناء مركب رياضي بمدينة تطوان”، مضيفا في الصّدد نفسه: “جميعا من أجل هاته المبادرة”.

وكان جلالة الملك محمد السادس، أعطى يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2015، في إطار مشروع البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والحضرية لمدينة تطوان (2014- 2018)، انطلاقة أشغال إنجاز الملعب الكبير لتطوان، بغلاف مالي إجمالي قدره 700 مليون درهم.

ويشار إلى أنه كان من المنتظر أن ينجز المشروع على مساحة 36 هكتار، بحيث تبلغ طاقته الاستيعابية المتوقعة 40 ألف مقعد منها 400 مقعد مخصص للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويذكر أن راشيد الطالبي العلمي، أثار غضب ساكنة مدينة تطوان لما كان وزيرا للشباب والرياضة، إذ اعتبر أنذاك في جواب برلماني أن بناء الملعب الكبير لتطوان لا يشكل أولوية، كما انتقده بحدة أشرف أبرون الذي كان نائبا لرئيس جماعة تطوان ورئيسا منتدبا لنادي المغرب التطواني.

التعليقات مغلقة.