سمر رمضاني ناجح بتطوان حول موضوع “الصحافة الجهوية حقائق تاريخية”

نجح الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بتطوان، الجمعة، في كسب رهان إنجاح السمر الرمضاني الأول، والذي تناول موضوع “الصحافة الجهوية.. حقائق تاريخية”، وساهم في تأطيره عبد الإله الحليمي، مدير إذاعة تطوان، والحبيب الخراز الباحث في تاريخ الصحافة.

وعرف السّمر الرمضاني الأول الذي ينظمه الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بتطوان طيلة الشهر المبارك، حضورا نوعيا تميّز بمشاركة نخبة ممّن نوهت بالمبادرة التي من شأنها أن تكشف عن مجموعة من الحقائق التي طالما غُيبت ولم يعد الجيل الحالي يعرف عنها شيئا.

وفي هذا الصّدد، أكد مصطفى العباسي، رئيس الفرع ومسيّر السّمر الذي امتد لساعات شيقة من العروض والنقاش الإيجابي، أن النشاط جاء لإنعاش الذاكرة الصحفية الجهوية لما تحتويه من ذخائر يُفتخر بها، مؤكدا أن هاته السُّنة الحميدة ستستمر لتتناول مختلف القضايا التي تستحق مذاكرتها.

وفي السياق نفسه، نوه مصطفى تمسطاس، المستشار بجماعة تطوان، بمبادرة الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بتطوان، وأبرز أن المدينة بحاجة لمن يوثق أمجادها ويذكر بها، معتبرا أن التاريخ من شأنه كذلك أن يشحذ همم الجيل الجديد ويبعث في نفسه رغبة التطوير والتألق بشكل أكبر.

التعليقات مغلقة.