علامي تجتمع مع هيئة المهندسين المعماريين بتطوان

تكريسا لحرص الوكالة الحضرية لتطوان على استمرار التنسيق والتشاور بينها وبين مختلف الفاعلين المهنيين، وفي إطار الاجتماعات الدورية مع الهيئات المهنية، ترأست نسرين علامي، مديرة الوكالة، الخميس، اجتماعا بحضور رئيس وأعضاء مكتب هيئة المهندسين المعماريين بتطوان، وأطر ومسؤولي الوكالة الحضرية لتطوان.

وانصب الاجتماع بحسب تقرير للوكالة، على تقييم مخرجات اللقاءات السابقة، خصوصا اللقاء التواصلي حول تنزيل مقتضيات كل من الدورية المشتركة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزارة الداخلية بخصوص تبسيط مسطرة الترخيص بالعالم القروي والدورية الوزارية بخصوص إعادة دراسة ملفات طلبات الرخص والمرسوم المتعلق بمنح رخص تسوية البنايات غير القانونية.

وتم خلال الاجتماع دراسة بعض المشاكل التعميرية المرتبطة بمجالي التعمير والبناء وتحفيز الاستثمار بالمجال الترابي للوكالة الحضرية لتطوان، إضافة إلى مناقشة إمكانية عقد اتفاقية شراكة مستقبلية على ضوء التوصيات والمقترحات المنبثقة عن هذا اللقاء.

وخلال التدخلات والمناقشة وتبادل وجهات النظر، أبدى كل من علامي وأعضاء مكتب الهيئة تفاعلا إيجابيا في تدبير هذه الملفات، وأكد الجميع على ضرورة العمل جنبا إلى جنب بتنسيق مع باقي الشركاء من سلطات محلية ومصالح مركزية.

التعليقات مغلقة.