الدكتور السوعلي مرشح فوق العادة لقيادة الاتحاد الاشتراكي بتطوان

يواصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بتطوان، قيامه بالترتيبات اللازمة لتنظيم مؤتمر إقليمي يروم لتجديد الهياكل الحزبية، إذ من المنتظر أن ينزل عبد اللطيف بوحلتيت من قمرة القيادة التي عمر فيها لأزيد من عشر سنوات.

وعلمت صحيفة “الشمال24″، أن ترتيبات المؤتمر الاتحادي المقبل بتطوان، تسير ببعض البطئ، وذلك إذ يتم السَّعي لخلق توافقات بدل الذهاب نحو المحطة الحزبية وسط انقسام وخلافات من شأنها أن تعمق أزمته التنظيمية.

وأفادت مصادر مطلعة، أن التوافق بين قيادات وأعضاء حزب الوردة بتطوان، استقر على ترشيح الدكتور محمّد السوعلي، القيادة البارز في الحزب وعضو مجلسه الوطني، وعضو لجنته الوطنية للتحكيم والأخلاقيات كذلك.

ويعد السوعلي من خبراء المالية، ويعمل مديرا لمركز للامليكة لتكوين المتطوعين وأطر الصحة بتطوان، ويتحمل مهام المنسق الوطني لمشاريع وبرامج الهلال الأحمر المغربي واشتغل كثيرا مع صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مليكة.

 وأوضحت مصادر حزبية لصحيفة “الشمال24″، أن ترشيح السوعلي لتولي مسؤولية الكاتب الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي بتطوان، جاء تقديرا لمساره الاتحادي، واحتراما لديناميته الكبيرة إذ وضع نفسه دائما رهن الإشارة.

وكشفت أن ترشيح السوعلي جاء باعتباره مناضلا اتحاديا تدرج في الحزب وبقي وفيا له، كما له علاقات طيبة مع باقي الأحزاب والهيئات والفعاليات، إضافة لتملكه لكفاءة ورزانة تخول له بث نفس جديد وتدبير الهيئة الحزبية بما يليق بها.

وأكدت أن قيادات اتحادية اجتمعت مع السوعلي وقدّمته للترشيح وهو ما تفاعل معه إيجابا، حيث لم يجد أمام إصرار مناضلين سوى أن يستجيب للتعاون على خدمة الحزب وتعزيز حضوره وتوسيع نطاق استقطاب الكفاءات والشباب.

التعليقات مغلقة.