أطر وطلبة بتطوان يناقشون “واقع وآفاق التعليم بالمغرب”

إلتأم مساء اليوم، الأحد، بتطوان، مجموعة من الطلبة والأطر حول مائدة مستديرة لمناقشة موضوع “واقع وآفاق التعليم بالمغرب”.

ونظمت التظاهرة الفكرية الشبابية من طرف الكتابة الإقليمية لحزب التقدم والاشتراكية بتطوان بشراكة مع القطاع الطلابي لذات الحزب السياسي.

وساهم في تأطير النقاش كل من زهير الركاني، الكاتب الإقليمي لحزب الكتاب بتطوان، وسعيد البقالي، رئيس القطاع الطلابي الاشتراكي، وياسين بن كريم، عضو القطاع الطلابي الاشتراكي، وكوثر المقدمي، عضوة الشبيبة الاشتراكية.

وإلى ذلك، ساهم بدوره فادي عسراوي، الأستاذ الجامعي والكاتب العام للشبيبة الاتحادية، بمداخلة لامس من خلالها أهم مشاكل التعليم العالي.

وأكد الركاني أن الندوة جاءت لبحث المشاكل التي يتخبط فيها قطاع التعليم وخاصة بعد تملص الحكومة من المشاريع التي وعدت بها أحزاب الأغلبية، مشيرا إلى أن القطاع يعيش منذ صعود حكومة أخنوش على وقع مشاكل متعددة.

وأوضح الركاني أن توصيات المائدة المستديرة حول “واقع وآفاق التعليم بالمغرب”، سيتم رفعها إلى المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية حتى يقوم بتبنيها والترافع عنها بما يخدم مصلحة التعليم الذي ينبغي إيلاؤه أهمية قصوى.

وأبرز في مداخلته أن الكتابة الإقليمية لحزب التقدم والاشتراكية ستستمر في فتح النقاشات العمومية والانفتاح على كافة الشرائح وعلى رأسها شريحة الطلبة الذين يُنتظر منهم أن تكون لهم إسهامات قوية في مختلف المجالات لكونهم نواة المجتمع ومستقبله.

التعليقات مغلقة.