“ديربي الشمال” بدون جمهور.. “اللجنة المؤقتة” لا علاقة لها بالقرار

أفاد مصدر لصحيفة “الشمال24“، أن اللجنة المؤقتة لتصريف أعمال المغرب أتلتيك تطوان لكرة القدم، لا علاقة لها بقرار إجراء مقابلة الديربي بدون جمهور.

وتتجه الأنظار نهاية الأسبوع الجاري لملعب لاهبيكا الذي سيحتضن ديربي الشمال.

وأبرز المصدر، أن القرار اتخذته اللجنة المختلطة بتطوان، بناءً على تقارير أنجزت على ضوء معطيات أكدت وجود توتر شديد في العلاقة بين جمهور الفريقين، والتي يمكن ملامستها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أن السماح بإجراء مقابلة الديربي بحضور جمهور الفريقين، سيكلف الكثير من التدابير الأمنية في ظل احتمال كبير لوقوع أعمال شغب قد يتورط فيها أطفال قاصرون على غرار ما صدر من محسوبين على جمهور الرجاء الرياضي.

وأشار إلى أن أعمال الشغب رغم كونها أحداث معزولة، يتم استغلالها ببشاعة من طرف خصوم المملكة، وخاصة تلك الاعتداءات التي تطال القوات العمومية وسيارات الشرطة، إذ توحي بانعدام الرقي والحضارة واستتباب الأمن، وهو ما يخالف الواقع تماما.

وحرمت العلاقة المتوترة بين جمهوري المغرب التطواني واتحاد طنجة، عشاق الساحرة المستديرة من متابعة مباراة “ديربي الشمال”، فيما تجددت الدعوات إلى التعاون على إنهاء الاحتقان عبر التوعية بالروح الرياضية، مع تفادي الجدالات وخاصة على الفيسبوك.

هذا ويسود غضب من طرف جمهور الفريقين، وتغص مواقع التواصل الاجتماعي منذ الإعلان عن القرار بتدوينات تطالب بالتراجع عنه والسماح للجماهير بالمتابعة الحضورية لأطوار ديربي الشمال الذي طال انتظاره، فيما لم تبد السلطات بعد أية ردة فعل.

وكان عامل إقليم تطوان، استقبل بداية الأسبوع الجاري “لجنة أزروال”، ونوه بمجهودات أعضائها وتحملهم المسؤولية الثقيلة في أجواء وظروف قاسية، ودعاهم إلى الاستمرار في العمل الرياضي الدؤوب والسّعي نحو الظفر بكأس العرش المجيد.

التعليقات مغلقة.