سفير إسبانيا في المغرب يحل ضيفا على جماعة تطوان

حل سفير المملكة الاسبانية بالمغرب، إنريكي أوخيدا، مرفوقا بالقنصل العام الاسباني بمدينة تطوان، أفارو كاستيو أغيلار، يوم أمس، الجمعة، ضيفا على جماعة تطوان، وكان في استقباله الرئيس مصطفى البكوري، وبعضا من نوابه والمدير العام للمصالح.

وحسب تقرير إخباري، فقد هنأ رئيس جماعة تطوان، السفير  الإسباني على تعيينه في منصبه الجديد، قبل أن يشرع في تقديم عرض شامل حول المنجزات والمشاريع التي تم إنجازها بالمدينة والبنيات التحتية التي تتوفر عليها المدينة في مختلف القطاعات الواعدة، الثقافية والسياحية والرياضية والاقتصادية والاجتماعية.

وأبرز التقرير ذاته، أن البكوري استعرض تجربة برنامج عمل الجماعة الممتد لست سنوات، والمشاريع المهيكلة التي تعتزم إنجازها للدفع بالاقتصاد المحلي وتجويد الخدمات لفائدة ساكنة مدينة الحمامة البيضاء، وأشار إلى تعزيز وترسيخ العلاقة المشتركة بين مدينة تطوان وبعض المدن الإسبانية التي تجمعها علاقة التوأمة.

وفي الصدد نفسه، أعرف سفير إسبانيا بالمغرب، عن إعجابه الكبير بما بلغته مدينة تطوان من مكانة عالية وتطور منقطع النظير، بحيث أصبحت تضاهي كبريات المدن بالمملكة المغربية، مشددا على إنبهاره بالارث المشترك الذي يجمع المدينة بإسبانيا.

هذا وجرى جلال هذا اللقاء الهام، بحسب التقرير نفسه، استعراض آفاق إستثمار العلاقات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية بين الجانبين، خاصة منها تشجيع المقاولات الاسبانية للاستثمار بالمدينة.

التعليقات مغلقة.