الوزيرة حيار تشرف بطنجة على تنصيب المدير الجديد للمعهد الوطني للعمل الاجتماعي

ترأست عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، الأربعاء، بطنجة، حفل تنصيب هشام بالمعطي مديرا للمعهد الوطني للعمل الاجتماعي.

وهنأت الوزيرة مدير المعهد بمناسبة تعيينه، متمنية له التوفيق في مهامه.

وأكدت الوزرة على الدور المهم الذي يلعبه المعهد الوطني للعمل الاجتماعي في مواكبة الأوراش الاجتماعية الكبرى التي أطلقتها بلادنا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده كورش الحماية الاجتماعية.

وأبرزت المتحدثة أن المعهد يساهم في تكوين أطر العاملين الاجتماعيين، كما ينخرط في العديد من البرامج التي تشتغل عليها الوزارة في إطار استراتيجية جسر، خصوصا تنزيل مرسوم نظام اعتماد العاملين الاجتماعيين الذي اشتغلت عليه الوزارة وتمت المصادقة عليه في المجلس الحكومي.

وهنأت الوزيرة حيار الطلبة بهذا الخصوص وذكرتهم بأن مهنة العاملين الاجتماعيين أصبحت مهنة ممأسسة على غرار باقي المهن الحرة.

خلال هذا الحفل، قدم مدير التنمية الاجتماعية عرضا تفصيليا حول تنزيل المرسوم المذكور، مسلطا الضوء على الأهمية الكبيرة لهذا الإجراء في تعزيز الإطار المهني للعاملين في هذا المجال.

ومن جانبه، قدم المدير الجديد للمعهد الوطني للعمل الاجتماعي عرضا حول تموقع المعهد ودوره الحيوي في تنزيل مرسوم منح اعتماد مهنة العاملين الاجتماعيين، مؤكدا انخراطه الشامل لتعزيز دور المعهد في المساهمة في تنزيل البرامج الاجتماعية التي تشتغل عليها الوزارة كبرنامج جسر التمكين والريادة ورقمنة العرض الاجتماعي.

التعليقات مغلقة.