“ديبلوماسية رياضية”.. المغرب التطواني يرفع لافتة مغربية الصحراء تزامنا مع انسحاب اتحاد العاصمة من مواجهة نهضة بركان

رفع لاعبو المغرب أتلتيك تطوان، مساء اليوم، قبيل مقابلهم مع يوسفية برشيد، لافتة مغربية الصحراء التي تضم خريطة المملكة المغربية كاملة. هاته الأخيرة كانت السبب وراء انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان.

وجدد المغرب التطواني الذي ضمن البقاء في القسم الوطني الأول قبيل المقابلة التي تعادل فيها بهدف لصفر، مناصرته لفريق نهضة بركان، ومن خلاله التعبير عن إصراره الدِّفاع عن الوحدة الترابية المقدسة عبر مبادرات تدخل في نطاق “الديبلوماسية الرياضية“.

وجدير بالذكر أن اللجنة المؤقتة لتصريف أعمال المغرب التطواني سجلت مبكرا موقفها الرافض من إقحام السياسة في الرياضة، وهو الأمر الذي برز بشكل واضح خلال مصادرة قميص فريق نهضة بركان بداعي أنه يحمل الخريطة المغربية كاملةً وهو ما لقي استنكارا رياضيا دوليا واسعا.

وأكدت “لجنة أزروال” وقوفها الكامل خلف الجامعة الملكية لكرة القدم وكافة المكونات الرياضية التي أصبحت تقوم بأدوار ديبلوماسية موازية ضد كافة أنواع التحرشات التي تحاول المس بالوحدة الترابية المقدسة التي يعتبرها كل مغربي مقيم داخل الوطن أو خارجه من الخطوط الحمراء.

هذا وهنأ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فريق نهضة بركان بعد تأهله لنهائي كاس الاتحاد الأفريقي، إثر انسحاب فريق اتحاد العاصمة الجزائري من إجراء المباراة التي كان من المنتظر أن تجمعهما يومه الأحد بالملعب البلدي لمدينة بركان.

وسيواجه فريق نهضة بركان في اللقاء النهائي فريق الزمالك المصري الذي تجاوز فريق دريمز الغاني.

التعليقات مغلقة.