العامل المنصوري يتابع عن كثب وضعية التعمير وعلامي تستعرض حصيلة دسمة

عبر عبد الرزاق المنصوري، عامل إقليم تطوان، الأربعاء، عن مدى أهمية قطاع التعمير في النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالإقليم، وذلك خلال اجتماع موسع خُصص لمدارسة قطاع التعمير، بحضور مديرة الوكالة الحضرية لتطوان، ورؤساء الجماعات الترابية، ورؤساء المصالح الخارجية.

ودعا العامل المنصوري، المشاركين في الاجتماع، إلى ضرورة خلق لجان موضوعاتية من أجل التقييم وتتبع تنزيل مقتضيات المراسيم والدوريات الحكومية، وبذل المزيد من الجهود لتحقيق التنمية المنشودة بالإقليم.

واستعرضت نسرين علامي، مديرة الوكالة الحضرية لتطوان، الإجراءات والمجهودات التي تبذلها الوكالة الحضرية كفاعل أساسي في التنمية بمجالها الترابي، وذلك قبل تقديم مجموعة من العروض الهامة.

ويتعلق الأمر بحسب تقرير رسمي، بـتقديم “حصيلة العمل ومؤشرات الأداء بعد مرور سنة على صدور المرسوم عدد 2.23.103 المتعلق بمنح رخص تسوية البنايات غير القانونية”، و”تقديم مقتضيات الدورية الوزارية عدد 2812 ودليل الممارسات الجيدة لتسوية البنايات غير القانونية والإجراءات التي تم اتخاذها منذ إصدارهما في 1 أبريل 2024”.

وبسطت المتحدّثة “التدابير التي تم اعتمادها في عملية تحديد الدواوير داخل إقليم تطوان طبقا لمضمون الدورية الوزارية المشتركة عدد 160/1049/د”، مع تقديم “برنامج العمل الخاص باستكمال عمليات تحديد الدواوير داخل إقليم تطوان”.

وقُدمت خلال نفس الاجتماع “حصيلة عمل لجن المراقبة في ميدان التعمير”.

التعليقات مغلقة.