بمشاركة رئيس المحكمة التجارية لطنجة.. الأيام التجارية بتطوان تناقش تنزيل آليات الوساطة والتحكيم

انعقد الجمعة، في إطار الدورة الخامسة عشر للأيام التجارية الجهوية بتطوان، لقاء حول موضوع “تنزيل آليات الوساطة والتحكيم”، بمبادرة من الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة وهيئة المحامين بتطوان.

وتم خلال اللقاء التأكيد على الأهمية البالغة للوساطة والتحكيم كآلية بديلة يساهم في تخفيف العبء على المحاكم العادية، وفي توفير جانب أساسي من الظروف الملائمة لتجويد مناخ التجارة والأعمال، وتفادي اللجوء إلى المساطر القضائية المعمول بها، وتجنب إهدار الزمن والمال باعتبارهما عوامل هامة في المعاملات التجارية والعلاقات الاقتصادية والاجتماعية.

وأجمعت العروض والمداخلات على ضرورة نشر ثقافة الوساطة والتحكيم من خلال تكثيف تنظيم اللقاءات والأيام الدراسية والندوات، وتقوية الدور الإعلامي، والارتقاء بتطوير الإطار القانوني لهذه الوسيلة القضائية البديلة خاصة من خلال تقوية الدور المؤسساتي لغرف التجارة والصناعة والخدمات في هذا المجال.

يذكر أن الأيام التجارية الجهوية بتطوان تنعقد من 19 أبريل إلى 17 ماي، بمبادرة من الغرفة الجهوية بتعاون مع هيئة المحامين بتطوان وعدد من الفاعلين المؤسساتيين، تحت شعار “الشباب والعصرنة أساس التطوير والتنمية التجارية”.

التعليقات مغلقة.