اجتماع عمل لوضع خارطة سياحية لمسارات المدينة العتيقة لتطوان

عقدت جماعة تطوان، الاثنين، اجتماع عمل لدراسة ووضع الخارطة السياحية لمسارات المدينة العتيقة، من أجل النهوض بالجوانب التقنية واللوجستيكية للمدينة العتيقة والتعريف بها سياحيا على المستويات المحلية والوطنية والدولية.

وتم التأكيد خلال الاجتماع، الذي جرى بحضور مسؤولين منتخبين وممثلي المصالح الخارجية المعنية ومكتب الدراسات المكلف بالمشروع، على ضرورة تسريع وتنزيل المسارات الجديدة لخدمة السياحة المحلية وجعلها مدينة جالبة للسياح، من أجل النهوض بها سوسيو-اقتصاديا وتثمينها ماديا وثقافيا وحضاريا.

كما تمت الدعوة إلى ضرورة الحرص على وضع الخارطة السياحية بشكل تشاركي مع بقية الفاعلين من أجل إنجاح تنظيم التجارة التقليدية وتنظيم المحلات الشعبية والارتقاء بطريقة التواصل مع السياح الأجانب، إلى جانب تقوية شبكة كاميرات المراقبة للمساهمة في الحفاظ على الأمن والأمان.

وأشار المتدخلون إلى أن الطفرة النوعية التي عرفها مطار سانية الرمل بعد مشروع التوسعة سيكون لها “إيجابيات عدة على الجانب السياحي والسوسيو-اقتصادي لمدينة تطوان”، داعين إلى زيادة التنشيط الثقافي والرياضي للمدينة العتيقة، ووضع مسارات تشمل كافة المعالم الدينية والسياحية والتراثية بالمدينة العتيقة لتطوان.

التعليقات مغلقة.