إستفادة أكثر من 130 شخصا من حملة في طب العيون

 استفاد أكثر من 130 شخصا من حملة طبية في طب العيون جرى تنظيمها نهاية الأسبوع الماضي بمستشفى أبي القاسم الزهراوي بمدينة وزان.

وتم خلال الحملة الطبية، المنظمة بمبادرة من جمعية التضامن والإسعاف الاجتماعي بوزان بشراكة مع كل من جمعية الحسن الثاني لطب العيون بالرباط ومنظمة الدفاع عن حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية وجمعية ابتسامة لذوي الاحتياجات الخاصة بالرباط، تقديم خدمات في طب العيون شملت الفحص والترويض البصري.

وحسب المنظمين، تم خلال الحملة، التي حملت شعار “سلامتنا في صحة بصرنا” والمنظمة بتنسيق مع السلطات المحلية، الكشف عن مجموعة من حالات الإصابة بمرض المياه البيضاء (الجلالة)، مبرزين أن التفكير منصب على تنظيم حملة طبية ثانية لمعالجة هذه الحالات من خلال عمليات جراحية.

وتهدف هذه الحملة الطبية المتخصصة إلى الكشف عن ضعاف البصر والمصابين بأمراض العيون، بالخصوص مرضى المياه البيضاء “الجلالة”، والتكفل مجانيا بعدد من الحالات، لاسيما ذوي الدخل المحدود، وتمكين المواطنين من الولوج إلى الطب المتخصص والعلاجات المجانية.

كما تم خلال هذه المبادرة الإنسانية تقديم نظارات طبية بشكل مجاني لفائدة العشرات من المستفيدين والمستفيدات، خاصة ما يتعلق بالحالات الاجتماعية المعوزة التي توافدت على الحملة الطبية.

التعليقات مغلقة.