منتجع بكابو نيكرو على صفيح ساخن إثر اتهامات لسانديك بالتضييق على مستثمرين

في وقت ينصب جهد الحكومة والسلطات المختصة على جذب الاستثمارات وخلق فرص الشغل وتحسين جاذبية السياحة بجهة الشمال، وخاصة عمالتي تطوان والمضيق الفنيدق، تسجل تصرفات من شأنها أن تنفِّر كثيرين من وضع أموالهم في مشاريع بالمنطقة.

وفي هذا الصّدد، علم موقع “الشمال24” أن رجل أعمال شهيرٍ على الصعيد الوطني، اقتنع أخيرا بفتح مشروع بمنتجع في الرأس الأسود (كابو نيكرو)، إلا أنه وبعد افتتاحه والإقبال الذي لقيه، تفاجئ باعتداءات واستفزازات يقف خلفها أحد رؤساء اتحاد الملاك بالمنطقة.

وأفاد مصدر، أن رجل الأعمال اشتكى للسلطات في عمالة المضيق الفنيدق ولوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، من تضييق على مشروعه الجديد الذي رغب من خلاله توفير فرص الشغل، والمساهمة في تحسين الواجهة السياحية، والتشجيع على الاستثمار في المنطقة كذلك.

وأبرز أن نائبة رئيس اتحاد المُّلاك المعني بالشكاية، تبرأت من تصرفات الأخير، وأكدت بأنها تمثله لوحده، إذ أن دور السانديك بحسبها يتجلى في تقديم المساعدة والدعم للمستثمرين في المنتجع الذي لولا رجال الأعمال لم يكن ليكون قِبلة للزوار المغاربة والسياح الأجانب.

وشدّدت وفق المصدر ذاته، أن مكتب اتحاد الملاك يعمل على الوقوف إلى جانب كافة أنواع الاستثمارات، وخاصة التي توفر فرص الشغل للنساء والشباب، وتعزز جاذبية المنطقة، داعيةً في الآن ذاته إلى ضرورة تجاوز الحسابات الضيقة لإنهاء التشويش الذي يضيِّع فرص التنمية.

وفي السياق نفسه، كشف المصدر أن بعض المعدات اللوجستيكية التابعة للمشروع الاستثماري تم حجزها من طرف مستخدمين في المنتجع، قبل أن تتدخل السلطات وتعيدها تحت سيادة القانون، موضحا أنه تم وضع شكايةً لدى القضاء بمحكمة تطوان.

التعليقات مغلقة.