ورشة بطنجة لفائدة أطفال القدس الشريف

نظمت وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم، في طنجة ورشة تفاعلية عن آليات الحماية من أخطار وسائل التواصل والانترنت لفائدة أطفال القدس المشاركين في الدورة الخامسة عشرة للمخيم الصيفي.


وتفاعل الأطفال مع خبراء وكالة التنمية الرقمية الذين نشطوا هذه الورشة في افتتاح برنامج المخيم، الذي يحمل اسم “يعقوب المنصور الموحدي” تكريما لأحد ملوك الدولة الموحدية في المغرب لمناصرته القائد صلاح الدين على فتح عكّا ومنها إلى القدس في القرن الثاني عشر الميلادي.


وتوزعت الورشة على فقرة التعريف النظري بأخطار الاستعمال المفرط لوسائل التواصل والانترنت، مع تمارين تفاعلية عبر تطبيقات تضعها وكالة التنمية الرقمية على موقع خاص رهن إشارة الآباء والمدرسين وعموم المهتمين.
وتتنوع فقرات المخيم، الذي يستمر إلى غاية 25 غشت الجاري، عن طريق الرحلات التربوية بين مدن الدار البيضاء والرباط وطنجة وتطوان وشفشاون، والمسابقات والترفيه والاستجمام، وزيارات التعارف مع الأطفال المغاربة في مخيماتهم بالغابة الدبلوماسية بطنجة.


بموازاة هذه الدورة التي يستفيد منها 50 طفلا وطفلة من القدس تتراوح أعمارهم بين 11 و 14 سنة، أطلقت الوكالة مطلع غشت الجاري برنامج المدارس الصيفية في القدس لفائدة 4000 من أطفال المدينة، موزعين على 17 مدرسة وناد عبر مختلف الأحياء والقرى التابعة للمحافظة.


ويركز برنامج المدارس الصيفية لهذا العام على اللعب والترفيه، مع فقرات الدعم النفسي والتوعية والتثقيف بالأخطار بمحاكاة تمارين الإسعاف الأولي و عمليات الإنقاذ من الأخطار بتأطير من مدربين محترفين

التعليقات مغلقة.