الأمين العام لحزب الاستقلال ينتصر للبرلماني الطوب

انتصر نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، اليوم السبت، لمنصف الطوب البرلماني والكاتب الإقليمي لحزبه في تطوان، إذ قام باستبعاد الذين تورطوا في الاعتداء الذي تعرض له مارس الماضي، من اللجنة التنفيذية الجديدة.

 واستبعد بركة، يوسف أبطوي صاحب الصفعة التي وجهت للطوب في خضم أشغال اللجنة التحضرية للمؤتمر العام الثامن عشر للحزب، والذي انعقد ببوزنيقة، فيما جدد ثقته في آخرين ينتمون لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

ولم يشمل قرار الأمين العام أبطوي لوحده، وتعداه إلى المجموعة التي كانت تدعمه ومقربة منه، حيث وجدت شخصيات استقلالية بارزة في جهة الشمال، نفسها خارج اللجنة التنفيذية الجديدة لحزب الاستقلال.

وعلم موقع “اليوم24” من مصدر مقرب من البرلماني الطوب، أنه عبر للقيادة الحزبية عن ارتياحه من اختيارات وقرارات بركة، معتبرا أن ما أقدم عليه يشكل جزءا من الإنصاف ورد الاعتبار جراء الاعتداء الذين تعرض له وأثر عليه أنذاك نفسيا بشكل بالغ.

هذا وصادق المجلس الوطني لحزب الاستقلال، اليوم السبت بقاعة المؤتمرات الولجة بمدينة سلا، على لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة التي اقترحها الأمين العام بالأغلبية المطلقة.

وضمت اللجنة التنفيذية الجديدة لحزب الاستقلال كلا من الحاج مولاي حمدي ولد الرشيد وعبد الصمد قيوح وسيدي محمد ولد الرشيد وعمر حجيرة وحسن السنتيسي والنعمة ميارة وسعيدة آيت بوعلي ورحال المكاوي ومريم ماء العينين وعبد الجبار الراشدي.

وشملت اللجنة التنفيذية أيضا زينب قيوح وعبد السلام اللبار وحسن عبد الخالق ومنصور لمباركي ورياض مزور وعبد المجيد الفاسي الفهري وعبد الله البقالي وعبد اللطيف معزوز ومحمد زيدوح وخاليد لحلو وهشام سعنان وعلال العمراوي ونعيمة بن يحيى ومولاي أحمد أفيلال.

واقترح بركة في نفس اللائحة التي تمت المصادقة عليها كلا من عثمان الطرمونية وعزيز هيلالي ومديحة خيير وخالد الكلوش وإيمان بن ربيعة وعبد الحفيظ أدمينو.

التعليقات مغلقة.