بوعزة لبنشماش: اندلعت بسببك حرب الرفاق وباب المصالحة قائم!

انتقد عبد الرحيم بوعزة، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس المجلس الاقليمي لعمالة شفشاون، الأمين العام لحزبه بقسوة، واتهمه بخذلان من انتخبوه خلال المجلس الوطني بأغلبية ساحقة، وباتخاذ خطوات أدت لاندلاع حرب الرفاق.

ووجّه بوعزة في تدوينة له انتقادات حادة لبنشماش، وقال: “ما عرفه الحزب من تراجعات في فترة تحملكم مسؤولية تدبير شؤون الحزب، أبانت لي في نظري المتواضع أنكم كُنتُم بعيدين كل البعد عن شؤون الحزب، وتركتم المجال لآخرين ليعبثوا بمصير الحزب، ويقزموا تجربة اعتبرت رائدة في العشرية الأخيرة بشهادة الخصوم“.

وأضاف: “يصعب علي أن أصارحك بأنك كنت بعيداً كل البعد عما يقع بالمحليات والأقاليم والجهات، وتقرر وفق ما يأتوك به من تقارير قد تخط على مقاسهم، آسف رفيقي أنك لم تتجرأ يوما لتعلن عن انتفاضة تنظيمية تعيد لك هيبتك كأمين عام انتخبك المجلس الوطني باغلبية ساحقة، وخذلت من انتخبوك“.

وتابع: لقد كرست نغس المسار الذي خنق الحزب حتى اندلعت حرب الرفاق، وأنا آسف أن تحتضن نفس الأشخاص الذين أوصلوا الحزب إلى ما وصل إليه من انهيار تنظيمي، وشلل مؤسساتي، آسف ومشفق عليك أن يتركوك وحيّدا تصارع وتتراجع وتراوغ وحدك.

ووجّه بوعزة رسالة المصالحة لبنشماش، وخاطبه مردفاً: “لو قدروا اسم حكيم بنشماش قليلا، ولو استحضروا تاريخك بغتة، لما تركوك تجدف وحدك، لقد خذلوك من كل جهة، وصدقتهم، وحاربوا تاريخك ورمزيتك، وفعلوا كل شيء ليجعلوك نكرة، لكنهم لم يقدروا على ذلك، فباب المصالحة قائم والمسار طويل، فلتراجع قرارتك أيها الرفيق”، يقول بوعزة.

التعليقات مغلقة.