بلحساين: الدورة 21 للمهرجان الوطني للمسرح شبه سرية

اعتبر بلال بلحساين، رئيس جمعية محترف الفدان للمسرح والتنشيط الثقافي بتطوان، أن الدورة 21 للمهرجان الوطني للمسرح، التي ستنطلق فعالياته مساء اليوم بتطوان تنظم بشكل “شبه سري”.

وقال بلحساين على جداره: “بمدينة تطوان ينطلق اليوم المهرجان الوطني للمسرح في دورته الواحدة و العشرون ، دورة هادئة صامتة إن لم أقل سرية”.

وأضاف بلحساين: “في مدينة كانت قبل أربع سنوات تحتضن عرس المسرحيين المغاربة بالكثير من الحب والود والأحضان، ولعل أجمل ما في هذا العرس هو ذاك اللقاء الرائع بين ممتهني المسرح ببلادنا يتعانقون يتلاطفون ويتفرجون في إنتاجات زملاءهم، ثم يناقشون بالكثير من المتعة والإفادة العروض و المواضيع والإصدارات المسرحية”.

وأبرز أن “شوق مدينة ما أو الفاعلين بها لاحتضان موعد كهذا، لا يضاهيه شوق حيث يتيح لهم القدر إكتشاف باكورة أعمال الموسم المسرحي، و اللقاء بأهم الفاعلين في الحقل، لكني أعتقد أن هذا الزخم لا يوازيه غير رغبة صادقة و اخراط حقيقي للفاعلين بالمدينة”.

وأوضح أن “جماعة تطوان صارت أبعد ما تكون عن تدبير اقتصاد وثقافة المدينة والاهتمام بهما”، مما أدى بحسبه “إلى اندحار قاتل لأغلب التظاهرات الثقافية والمواسم التجارية والتسويقية للحمامة البيضاء”.

التعليقات مغلقة.