مهدي: محامو تطوان سبقو للحجر المنزلي وأبانوا عن انضباط ومسؤولية

أفاد النقيب كمال مهدي، أن أعضاء هيئة المحامين بتطوان، استجابوا بشكل اختياري وجدي للبلاغات التي أصدرها بخصوص التدابير الوقائية من مرض كوفيد19 المرتبط بفيروس كورونا.

وأفاد النقيب مهدي في تصريح لموقع “الشمال24“، أن أعضاء هيئة المحامين بتطوان، إلتزموا بالحجر المنزلي الاختياري، قبل إصابة زميلهم بفيروس كورونا المستجد، معبرين بذلك عن حس عال من المسؤولية والانضباط.

وأبرز المتحدّث أنه وإلى جانب أعضاء مجلس هيئة المحامين بتطوان، اتخذ قرارات استباقية قبل أن تتخذ رسميا أي إجراءات على مستوى محكمة الاستئناف بتطوان، وذلك من قبيل إغلاق مكاتب المحامين مؤقتا، وتوقيف المشتغلين بها، مع الامتناع عن ولوج فضاءات المحاكم.

وأشار في السياق نفسه، إلى أنه شكل لجنة مداومة في البدايات الاولى للأزمة، وهي تتكون من أعضاء مجلس هيئة المحامين، وأعضاء من مكتب جمعية المحامين الشباب ليقوموا بالنيابة عن كافة زملائهم بالدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بتطوان.

وقال نقيب مهدي: “استطعنا أن نحافظ على محاكم خالية إلا من قاض وكاتب ضبط ومحام يؤدون وظائفهم بما يضمن سيرورة المرفق القضائي، وحرية المرتفقين، منذ البدايات الأولى للأزمة، وهذا ما جعلنا نتفادى الإصابة بكوفيد19، سلمنا الله من جميعا”.

التعليقات مغلقة.