بينهم 4 نساء.. العفو الملكي يشمل 83 نزيلا بسجن تطوان (صور)

تحت إجراءات ومراقبة أمنية وطبية مشدّدة، غادر مساء اليوم الأحد، عددٌ من نزلاء السجن المحلي لتطوان، أسواره العالية، بعدما شملهم العفو السامي الذي طال حوالي ستة آلاف معتقل، في إطار مبادرة ملكية ترمي لوقايتهم  من الإصابة بمرض كوفيد19 المرتبط بفيروس كورونا.

وبحضور باشا مدينة تطوان، ورئيس المنطقة الأمنية لتطوان، وقائد مقاطعة طابولة، ومسؤولين وعناصر أمنية من أجهزة مختلفة، غادر النزلاء على متن حافلات معقمة وهم يلوحون بأديهم فرحين ومسرورين بالعفو الذي سيجمعهم مع عائلاتهم من جديد.

وكشف فؤاد الماكي، مدير السجن المحلي لتطوان في تصريح لموقع “الشمال24“، أن عدد المفرج عنهم من سجن تطوان، بلغ 83 معتقل، ومن بينهم أربع نساء، وأحداث، ورجال يعانون من أمراض مزمنة مختلفة.

وأبرز الماكي أن إدارة السجن المحلي بتطوان، سهرت على أن يتلقى المفرج عنهم الفحوصات الطبية اللازمة، والتوجيهات الضرورية، بتنسيق مع السلطات المحلية ومندوبية الصحة، وذلك طبقا لتعليمات وزارتي الداخلية والصحة.

وأفاد في تصريحه لـ “الشمال24″، أن النزلاء الذين شملهم العفو، غمرتهم السعادة والفرحة الكبيرة بعدما أبلغوا بقرار العفو عنهم من طرف الملك محمد السادس، وأبلغوا الإدارة شكرهم وامتنانهم للملك على عطفه عليهم، وتذكره لهم بالرغم من المشاغل والظروف الذي تمر منها البلاد.

 

صور عثمان جمعون

 

 

التعليقات مغلقة.