إخضاع أطباء بتطوان لفحص الكشف عن كورونا

أفاد مصدر موثوق لموقع “الشمال24“، أنه جرى اليوم بتطوان، إخضاع طبيب إنعاش وتخدير وجراح عام للفحص الطبي للكشف عن حقيقة إصابتهما بمرض كوفيد19 المرتبط بفيروس كورونا، وذلك بعد الاشتباه فيهما.

 وأوضح المصدر، أن الطبيبين اللذين يشتغلان في مصحة خاصة بتطوان، ينتظران نتائج فحوصاتهما التي قد تظهر غداً الأربعاء، وسط تخوفات بأن تكون إيجابية، وذلك إذ أن المصحة ستكون مضطرة لإجراء فحوصات واسعة.

وأشار في السياق نفسه، إلى أن السلطات وبتنسيق مع مندوبية الصحة، قامت بتعقيم المصحة التي كان يشتغل في الطبيبان المشتبه فيهما، وذلك احترازاً من أن تكون العدوى انتقلت لمكان تجولا فيه أو لمساه خلال فترة اشتغالهما به.

وعلى صعيد آخر، أبرز مصدر “الشمال24″، أن طبيباً مختصاً في أمراض الجهاز الهضمي بتطوان، ينتظر بدوره نتائج التحاليل التي أجراها بالمركز الاستشفائي سانية الرمل بتطوان، للكشف عن ما إن كان أصيب بمرض كوفيد19.

وتنضاف هاته الحالات المشتبه فيها، إلى حالة الطبيب الذي سجلت إصابته رسميا قبل أيام، والذي لا يزال تحت الرعاية الطبية، وغادرت زوجته المشفى بعد تماثلها للشفاء من كوفيد19، يوم الخميس الماضي.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بجهة طنجة تطوان الحسيمة حسب وزارة الصحة لـ 99 حالة مؤكدة، بينما على الصعيد الوطني ارتفع عدد الإصابات إلى 1184 حالة مؤكدة.

التعليقات مغلقة.