معارضة قروق تدعوه لتحويل منح وتعويضات لفئات هشة

دعت فرق المعارضة بمجلس جماعة الفنيدق، محمّد قروق، رئيس المجلس الجماعي في بيان توصل موقع “الشمال24“، بنسخة منه، إلى تحويل اعتمادات مالية مخصصة لحاجيات توقفت ومختلف الأنشطة التي ألغيت بسبب حالة الطوارئ الصحية إلى صندوق مكافحة جائحة كورونا، ولصرفها للأسر الفقيرة بالمدينة.

واقترح كل من فريق الأصالة والمعاصرة، والاتحاد الدستوري والتوأمة المنشق عن الأغلبية “تحويل اعتمادات فصول الميزانية غير الأساسية إضافة الى الفائض الحالي، لدعم المجهود العمومي الوطني المتجلي في صندوق مكافحة كورونا، ولدعم الأسر الفقيرة والمحتاجة بمدينة الفنيدق خلال هذه الظرفية الصعبة للغاية”.

وأوضح البيان أنه يتوجب “تحويل اعتمادات فصول الميزانية الخاصة بالهاتف وبنزين السيارات السياحية والتنقل والاستقبال والإطعام والتعويضات المختلفة والتكوين والمهرجانات والتظاهرات والدراسات.. وحوالي 5.000.000 درهم من الفائض الحالي، للمتضررين من حالة الطوارئ الصحية الجارية”.

وطالبت فرق المعارضة بمجلس جماعة الفنيدق، الرئيس قروق بـ “التعجيل بالتحويل المطلوب لمساهمة بلدية الفنيدق، على غرار باقي الجماعات الترابية بالمملكة في المجهود التضامني الوطني، ولدعم الأسر الفقيرة والمحتاجة بالفنيدق”، مشيرةً إلى أن “السلطات العمومية المختصة ستقوم بصرف الدعم الاجتماعي للأسر المعنية بعيدا عن كل هاجس سياسي حزبي أو انتخابي”.

التعليقات مغلقة.