تنظيم مسابقة للبرمجة للتشجيع على الحجر الصحي

أسدل الستار ليلة أمس، السّبت، عن النسخة الأولى من تحدي الشمال للبرمجة NCC (north coding challenge)، والتي نظمتها جمعية فضاء المواطنة للتنمية البشرية بتطوان، وعرفت مشاركة أزيد من 200 مشارك من داخل وخارج المملكة.

وفاز معاذ الناصري، مهندس البرمجيات بـ”غوغل”، بالرتبة الأولى من مسابقة تحدي الشمال للبرمجة NCC ، متوجاً بذلك مساره المهني والعلمي في مجال البرمجة بانتصار جديد، وذلك إذ استطاع حل ستة من أصل ثمانية مشاكل متعلقة بالبرمجة في ظرف زمني وجيز، مما جعله يظفر بالسباق.

وأوضح محمد بزمان، رئيس جمعية فضاء المواطنة للتنمية البشرية، أن المسابقة هدفت إلى تعزيز روح التنافس في مجال البرمجة وتطوير مهارات الشباب وصقلها من خلال الإنكباب على حل سلسلة من التحديات الخوارزمية  وفق برنامج زمني محدد.

واعتبر المهندس ضياء الحق الفلوس، مدير المسابقة الوطنية للبرمجة، أن التحدي مر في أجواء تنافسية إيجابية، خاصة وأن العالم اليوم يمر بظروفٍ صحية صعبة بسبب فيروس كورونا المستجد، مضيفاً في الوقت نفسه، أن المسابقة تهدف إلى حث الشباب على المكوث في منازلهم وتطوير مهاراتهم في مجال البرمجيات.

وأبرز عدنان المراكشي، عضو اللجنة المنظمة للمسابقة، أن جميع الأسئلة التي قام المتسابقون بحلها، أشرف عليها مجموعة من الشباب المغاربة من داخل وخارج المغرب، بحيث ضمت اللجنة مدرب الفريق الوطني لأولمبياد المعلوميات، ورئيس اللجنة العلمية للمسابقة الوطنية للبرمجة ونائبه،  بالإضافة إلى عدد من الأبطال المحليين.

ويذكر أن جمعية فضاء المواطنة للتنمية البشرية التي تأسست سنة 2013، تضم نخبة من طلبة المدارس العليا بالمغرب وخارجه، وتصبو إلى دعم وتوجيه الشباب وإدماجهم في الحقل الجمعوي بشكل فعال عن طريق تنظيم أنشطة ثقافية وتربوية وعلمية مختلفة. كما سبق للجمعية أن  نظمت عدداً من القوافل الإنسانية وأمسيات التوجيه ومسابقات في المجال البيئي والاجتماعي والاقتصادي.

التعليقات مغلقة.