مهدي: انضباطنا الجماعي جنب المغرب خسائر كبيرة ويجب إرجاع العالقين للبلاد

أكّد كمال مهدي، المنسق الوطني لقطاع المحاميات والمحامين الاتحاديين، ونقيب هيئة المحامين بتطوان، أنه “بفعل الانضباط الشعبي في معظم مناطق مغربنا العزيز، استطاعت السلطات العمومية التحكم في سرعة انتشار وباء كورونا المستجد والحد من فتكه بالمغاربة”.

وشدّد النقيب مهدي في تصريح لموقع “الشمال24” بعد تمديد حالة الطوارئ الصحية لشهر إصافي، على أنه “يجب ونحن في زمن السرعة الأخيرة للمرض وقدرته على الإنتقال والإنتشار، أن نبقى على إنضباطنا واعتصامنا ببيوتنا، تحصينا لصحتنا وصحة غيرنا، وسلامة وطننا كذلك”.

واعتبر النقيب مهدي أن “تمديد أحكام الطوارئ، لإبقاء إمكانية التحكم في منسوب إنتقال العدوى، قرار حكيم من المسؤولين”، ونوّه في السياق نفسه بأطر الصحة والداخلية على ما يبذلونه من جهد مردفاً: “نوجه لهم بهذه المناسبة أجمل وأصدق التحايا على ما يبذلونه من مجهود وطني استثنائي”.

وطالب في حديثه لـ “الشمال24” من حكومة العثماني، العمل على إرجاع المغاربة العالقين بالخارج، وقال: “يجب على الحكومة وبشكل عاجل، أن تعيد كل المواطنات والمواطنين المغاربة العالقين بالخارج إلى وطنهم، ومن ضمنهم الزميلين بهيئة المحامين بتطوان عصام ناجي وصلاح الدين أكدي، وعديد من الزميلات والزملاء من باقي هيآت المحامين بالمغرب”.

التعليقات مغلقة.