بوعزة: نحن في حرب سلاحنا فيها الالتزام والتضامن وتشديد المراقبة واجب الوقت

ثمّن عبد الرحيم بوعزة، رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون، قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية لغاية يوم الأربعاء 20 ماي المقبل.

وأكد القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة في تصريح لموقع “الشمال24“، أن “الشهر الأول من الحجر الصحي، أعطى نتائج جيدة إلا أنها لم تصل للمطلوب، فالآمال كانت معقودة على أن يكون الشهر الأول كافياً لنصل لبر الأمان، لكن الأسبوع الأخير كان مخيباً”.

وأفاد بوعزة، أن “قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية، قرار جد مهم، وأثمنه بشدة، لكن لننجح في أهداف الحجر الصحي، لابد من إلزاميته، فلا يمكن أن يخضع إقليم لتدابيرات احترازية مشددة وصارمة، في حين أن أقاليم ومناطق نرى منها التهاون وعدم الالتزام المطلوب”.

وعلى صعيد آخر، أوضح المتحدث في حديثه لـ “الشمال24″، أن “الانعكاسات السلبية لوباء كوفيد19، عمقت أزمة الفئات الهشة، وخصوصاً ساكنة البوادي، ولذلك كان الملك محمّد السادس فطناً وحكيما كما هي عادته، وسارع لإعطاء تعليماته المتعلقة بإحداث صندوق مكافحة كورونا المستجد”.

وقال بوعزة: “بغينا أو كرهنا نحن في حرب، وكنخوضوها ضد هاد الوباء، ولذلك ينبغي أن تعزز قيم التضامن على مستوى علاقة الدولة بالمواطنين، وعلى مستوى علاقة المواطنين ببعضهم البعض، وخصوصا ونحن مقبلون على شهر رمضان المبارك”.

وشدّد في السياق نفسه على أنه “يجب تفعيل دور جميع المؤسسات المنتخبة وغيرها في هاته الظروف الصعبة، وخصوصا فيما يتعلق بتعزيز قيم التضامن، والقيام بمبادرات في هذا الشأن الهام”.

 

التعليقات مغلقة.